كيفية الحصول على الجنسية الكندية


تعرف كندا منذ فترة طويلة باعتبارها أرض الفرص وتشتهر بالجمال والرخاء والنظافة والأمان. يتبنى الكثير من الناس كندا كوطن لهم، على أساس عدة عوامل مثل متوسط العمر المتوقع والتعليم وفرص العمل ومستوى الرعاية الصحية ومتوسط الدخل.
يتم منح المهاجرين المؤهلين تأشيرة الإقامة الدائمة حيث تمنح هذه التأشيرة لحاملها مجموعة واسعة من المزايا بما في ذلك فرصة العيش والعمل بشكل دائم والرعاية الصحية المجانية والتعليم المدعوم وشراء الأراضي. كما أن وضعية المقيم الدائم تساعد حاملها أيضا في التأهل للحصول على الجنسية.
وفقا لمعايير اختيار الهجرة فإن أي طلب يحوي معلومات غير صحيحة أو غير كاملة سوف يؤدي في الغالب إلى رفض أو تأخير كبير في إصدار تأشيرة الإقامة. لذلك، اسمح للموظفين ذوي الخبرة لدينا أن يعتنوا بطلبك والحصول على الجنسية. وفقا لمعايير اختيار الهجرة فإن أي طلب يحوي معلومات غير صحيحة أو غير كاملة سوف يؤدي في الغالب إلى رفض أو تأخير كبير في إصدار تأشيرة الإقامة. لذلك، اسمح للموظفين ذوي الخبرة لدينا أن يعتنوا بطلبك لتتمكن من الحصول على الجنسية الكندية.

شروط الحصول على الجواز الكندي

تم تصميم برنامج المهاجر المستثمر لجذب رجال الأعمال من ذوي الخبرة لاستثمار 800.000 دولار كندي في الاقتصاد الكندي ويصبحوا مقيمين دائمين. وهذا المبلغ تضمنه الحكومة وتعيده للمستثمر بعد حوالي خمس سنوات ونصف السنة.
للتأهل للبرنامج و للحصول على الجواز الكندي يجب على المستثمر أن يلبي كحد أدنى المعايير التالية:
  يجب على المستثمر أن يبرهن أن لديه الخبرة المطلوبة في الأعمال التجارية، مما يعني أنه يجب على المستثمر أن يكون:
قد استطاع إدارة عمل تجاري مؤهل وامتلك نسبة من أسهم الشركة المؤهلة لمدة سنتين على الأقل في الفترة التي سبقت تاريخ تقديم الطلب بخمس سنوات. قد تحصل على مدة سنة واحدة من الخبرة الموضحة في النقطة الأولى وسنة واحدة من الخبرة الموضحة في النقطة الثانية أعلاه.
  يمتلك كحد أدنى صافي قيمة قدرها 1.600.000 دولار كندي تحصل عليها بطريقة قانونية ويجوز أن يشمل هذا المبلغ صافي ممتلكات الزوج.
  يقوم بعمل استثماري بمبلغ 800.000 دولار يمكن استرداده من الحكومة من دون فائدة.
  يجب أن يحصل على 35 نقطة كحد أدنى على أساس معايير الاختيار التالية: التعليم والخبرة والعمر ومقدرته في اللغة الانكليزية و/أو الفرنسية والعمل المنظم والقدرة على التكيف.

الهجرة إلى كندا عن طريق الاستثمار

في حين تعتبر كندا من أكثر الدول جاذبية للسكان وصاحبة أفضل سمعة و باعتبارها دولة داعمة وحاضنة لمشاريع الاستثمار المختلفة. قام الكثير من أصحاب الثروات بالهجرة الى هذه الدولة المتقدمة عن طريق الاستثمار فيها لأنها توفر جودة معيشية ممتازة وهي مقصد مفضل للمهاجرين بحيث يمكنهم تشغيل رؤوس أموالهم والحصول على منفعة مادية كبيرة.